recent
أخبار ساخنة

اغلى عطور باهظة الثمن | عطر بمليون دولار !

اغلى عطور باهظة الثمن

الجميع يريد أن يشم رائحة طيبة لخلق انطباع عظيم عن الآخرين. لهذا السبب ، من المتوقع أن يصل سعر السوق العالمي للعطور إلى 72.7 مليار دولار في عام 2019 . لماذا الناس على استعداد لإنفاق مبالغ طائلة من المال على العطور باهظة الثمن يقتبس من خبير طب الروائح الذي يقول أن العطور يمكن أن تغير حالتنا الجسدية والعاطفية . تحفز العطور المنعشة عصبنا الشمي وكذلك مناطق الدماغ التي تتحكم في عواطفنا وذكرياتنا.

الآن دعونا ننظر إلى السبب في أن بعض العطور غالية جدا. بعضها يكلف عدة آلاف من الدولارات. هناك ثلاثة أسباب رئيسية تدفع أسعار أغلى العطور. هذه وهي: المكونات النادرة ، وتكاليف التسويق ، ونفقات التعبئة والتغليف.
لنبدأ بالمكونات النادرة. تصنع العديد من العطور من المسك الذي يفرزه حيوان نادر ، أو زيوت يتم الحصول عليها من شجرة أو جذر أو زهرة. من ناحية أخرى ، بعض الروائح رخيصة لأنها مصنوعة باستخدام المكونات الاصطناعية التي تم إنشاؤها في المختبر.

لنأخذ مثال العطر جوي من جان باتو الفاخر وليس العادي . هذه الرائحة تصنف من بين أغلى العطور لأنها تأخذ 28 زهرة و 10،600 زهرة الياسمين لصنع زجاجة واحدة. يستمد الصانع فقط 1/25 أوقية من 8000 زهرة . وتشمل المكونات النادرة الأخرى المدرجة في هذا العطر الأوريس ، العنبر من حيتان العنبر ، والعود ، والبلغارية روز.

والعنصر الثاني الذي يرفع أسعار أغلى العطور هو التسويق والبيع الصعب. ينفق صانعو العطور الكثير من المال على الحملات الإعلانية ومصدري المشاهير. ينتهي العميل بالدفع مقابل هذه النفقات. المفارقة هي أنك قد تقضي على العطر الذي قد لا يستخدمه المروج المشهور في الحياة الحقيقية.

وهناك استراتيجية أخرى تستخدمها العلامات التجارية العطور العليا لتسويق منتجاتها مثل النبيذ الفاخر أو الفن. يضعون فقط كمية محدودة من الزجاجات في السوق وهذا التفرد يولد الضجة والاهتمام. هناك العديد من المشترين الأغنياء الذين هم على استعداد لقصف مبلغ فلكي لكسب حقوق المفاخرة لامتلاك زجاجة حصرية لعلامة تجارية العطور.

وأخيرًا ، يلعب التغليف دورًا كبيرًا في ارتفاع الأسعار. بعض العلامات التجارية العطور حزم منتجاتها في زجاجات الكريستال الكريمة والأحجار النادرة  والذهب باهظ الثمن. يضع آخرون البوب ​​والذهب الخالص في الماسات الزجاجية وهذا يرفع أيضا السعر الى مبالغ خياليه ليست الرائحه فقط بل ايضا التصميم من الالماس والاحجار الكريمة والذهب كل هذه العوامل تجع السعر غالي ومترفع يفوق التوقع والوصف.

الآن بعد أن تعرفت على جاذبية العطور وأسباب ارتفاع أسعار الماركات ، دعنا نذهب إلى المسامير النحاسية وننظر إلى العطور العشرة الأكثر أهمية في عام 2019

عطر Annick Goutal Eau d’Hadrien | آنيك غوتال أو دي هاددين - سعره 441 دولار

اغلى عطور بهاضة الثمن | عطر بمليون دولار !

تم إطلاق هذا العطر في عام 1981 وما زال يحظى بشعبية الى اليوم. مكوناته هي مزيج من أشجار السرو و الجريب فروت و الليمون و ليمون سيسيليا و الحامض و اليوسفي و الألدهيدات و الإيلنغ. هذه الرائحة مثالية لارتداء ملابس السهرة. تم تصميم الزجاجة بشكل جذاب وفريد. هذا المنتج هو جهد مشترك بين شركتين كبيرتين ، هما فرانسيس كاميل و آنيك غوتال لا يزال يخلق هذا العطر موجات بعد عقود من طرحه
 JAR Bolt of Lightning 
ع

عطر JAR Bolt of Lightning | جار بولت لايتننق - سعره 765 دولار

اغلى عطور بهاضة الثمن | عطر بمليون دولار !


هذه رائحة زهرية للنساء التي تم إطلاقها في عام 2001. وتشمل مكوناتها نوتات خضراء ، مسك الروم وقطع الشوربة الطازجة ، وزهور شرقية معبّأة في قنينة يدوية جميلة


عطر joy by jean patou deluxe  | جوي  جان باتو الفاخر - سعره 850 دولار

اغلى عطور بهاضة الثمن | عطر بمليون دولار !

جان باتو هي علامة تجارية رائدة في صناعة العطور. يتفجر عطر جين جوي على نحو مضاعف بإضافة كمية من المكوّنات التي تتضمن 10000 زهرة حيث تتكون من جراسيا الياسمين ، مسك الروم ، الإيلنغ ، الورد البلغاري ، و 28 زهرة. يتم حصاد زهور الياسمين في فترة أسبوعين في الصيف في مدينة جراس ، فرنسا. أحد الأسباب الرئيسية لسعره المرتفع هو أنه يتم إنتاج 50 زجاجة فقط من الطرز المحدودة كل عام.


عطر Caron Poivre | كارون بوفر - سعره 1000 دولار

اغلى عطور بهاضة الثمن | عطر بمليون دولار !

تم إنشاء هذا العطر الفريد عام 1954 للاحتفال بمرور 50 عامًا على إنتاج العطور من كارون. وهي رائحة مثيرة للاهتمام الذي يجمع بين رائحة فلفلي حار (بويفري يعني الفلفل بالفرنسية) مع قاعدة الخشبية والقلب نباتية غنية. والنتيجة هي عطر شجاع ، قوي ، ومتين للجنسين ، يتم تعبئته بشكل مبهج في زجاجة Baccarat مصنوعة يدويًا وجذابة ومزيّنة بطوق من الذهب الأبيض الفاخر والكريستال.

عطر Hermès 24 Faubourg | هيرميس 24 فوبورج - سعره 1500 دولار

اغلى عطور بهاضة الثمن | عطر بمليون دولار !

السعر المرتفع لهذا العطر هو أنه تم إنشاء 1000 زجاجة حصرية فقط. العطر الذي لا ينسى هو نتيجة لمزيج من القزحية ، خشب الصندل ، العنبر ، الفانيلا ، الإيلنغ ، الباتشولي ، زهرة تياري ، الياسمين ، ومكونات زهر البرتقال. تجمع هذه المكونات لتخلق رائحة مهدئة تدوم طويلاً وترفع المزاج. يحصل العطر على اسمه من عنوان متجر هيرميس الرئيسي في باريس. تم إنشاؤه من قبل Bernard Bourjois و Maurice Roucel ، وتعبئتها في زجاجات كريستالية أنيقة من طراز Louis 1-oz.

عطر Clive Christian No. 1 |  كلايف كريستيان رقم 1 - سعره 2150 دولار

اغلى عطور بهاضة الثمن | عطر بمليون دولار !

كليف كريستيان هو صانع أعلى العطور الجودة. لقد ابتكر عددًا من الروائح الرائجة التي يأخذ منها رقم 1 . تم تصنيف هذا العطر على أغلى عطر في عامي 2001 و 2006 عندما تم إطلاق طبعاته الأصلية. هناك نوعان من النكهات: الأزهار الشرقية للنساء والعود الشرقية للرجال.

هناك سبب وجيه لهذا الرائحة الفاخرة العطر. مكوناته العليا مصنوعة من  الزيزفون و اليوسفي و الجريب فروت و الحبهان و جوزه الطيب و البابريكا و الكاراويه و شيح قلب العطر زنابق الوادي و الورد و الياسمين و زهور السوسن و الإيلنغ و رقيب الشمس قاعدة العطر تتكون من أخشاب الأرز من فرجينيا و خشب الصندل و نجيل الهند و الفانيلا و التونكا و العنبر و المسك.. يتم تغليف هذا العطر الساحر في زجاجة كريستالية مصنوعة يدويًا تحتوي على رقبة مصنوعة من الفضة الإسترليني المطلية بالذهب عيار 24 قيراطًا

عطر Chanel Grand Extrait | شانيل غراند إكسترايت - سعره 4200 دولار

اغلى عطور بهاضة الثمن | عطر بمليون دولار !

لعل العلامة التجارية الأكثر شهرة في صناعة العطور ، شانيل ، صنعت هذه الرائحة المذهلة في عام 1921. لقد أصبحت كنزًا يسعى إليه جامعو العطور وخبراء العطور. هذا العطر الأنثوي ينضح برائحة الزهور. يتم تعبئتها بشكل جذاب في قطعة فنية متقنة.
في عام 1921 ، رغب كوكو شانيل في صنع عطر فريد لا يمكن نسخه. أجبره المصمم إرنست بوو على استخدام مكونات باهظة الثمن في ذلك الوقت مثل يلانغ يلانغ المتميز ، وروز دي ماي ، والياسمين من جراس. ثم تم تعزيز العطر بخاصيته المميزة التي هي جرعة زائدة 1 ٪ من الألدهيدات الأليفاتية ، وهي مادة كيميائية تحسن الروائح.

عطر Baccarat Les Larmes Sacrees de Thebes | سعره 6800 دولار


اغلى عطور بهاضة الثمن | عطر بمليون دولار !

كانت Baccarat في الأصل صانعة لمنتجات الكريستال ودخلت في صناعة العطور في التسعينيات. هذا البند هو جزء من ثلاثة عطور حصرية محدودة الإصدار. العطر هو نتيجة لمزيج من المر ، اللبان ، المسك ، خشب الصندل ، الآس ، الريحان ، الهيل ، الإيلنغ ، الغرنوقي ، الياسمين ، العنبر ، معبأ بشكل مبهج في زجاجة كريستالية فريدة من نوعها على شكل هرمي.
اسم العطر يعني "دموع مقدسة من طيبة" وقد صممها كريستين ناجل. أحد الأسباب الرئيسية لكونه باهظ الثمن هو أن الزجاجة مصنوعة يدوياً من قبل خبراء الابتكار وتوجوها ببلورة  من الاعلى . الزجاجة لديها فقاعة من الكريستال الأصفر في مهب الداخل الذي يستضيف رائحة قمة في الجمال

عطر Clive Christian No. 1 Imperial Majesty | كلايف كريستيان 1 امبيريال ماجيستي - سعره 12750 الف دولار


اغلى عطور بهاضة الثمن | عطر بمليون دولار !

هذا العطر الساحر والمتطور للمرأة يتكون من مزيج من المكونات بما في ذلك الفانيليا التاهيتية ، الإيلنغ ، الراند أسبن ، والقرفة الإيطالية ، والياسمين ، وجذر السوسن ، وزيت الورد. من المؤكد أنك ستشعر كالإلهة اليونانية للحب والجمال ، أفروديت ، عندما ترتدي هذا العطر.
العطر هو ابتكار للعطار الشهير روجا ديف. وتسليط الضوء على زجاجة فريدة من نوعها مصنوعة من مادة يصعب العمل معها لأنها يمكن أن تنكسر بسهولة أثناء عملية الإنتاج إذا لم يتم الحفاظ على العناية الواجبة. صُنعت عنق الزجاجة من حجر ذهبي عيار 18 قيراطًا بقطع من الماس عيار خمسة قيراط.

عطر DKNY Golden Delicious Million Dollar | دكني جولدن ديليسيوس - السعر مليون دولار

اغلى عطور بهاضة الثمن | عطر بمليون دولار !

تم إنشاء هذا العطر الأكثر غلاءً قياسياً من قبل المصمم الشهير DKNY بالتعاون مع مصمم المجوهرات الشهير مارتن كاتز. السبب الرئيسي للسعر الباهظ هو زجاجة فريدة من نوعها تحتوي على ألماس كناري أصفر بوزن 2.43 قيراط في الغطاء ، ماس عيار 4.03 قيراط مقطوعة ، روبي بيضوي 3.07 قيراط ، 1.06 قيراط بارايبا التورمالين من البرازيل ، 4 قطع من الماس المرصّع بالماس ، 15 ماسة وردية مذهلة من أستراليا ، 7،18 قيراط من الياقوت البيضاوي كابوشون الياقوتية من سريلانكا ، 2700 من الألماس الأبيض ، و 183 ياقوت أصفر.
تم وضع كل حجر بعناية ، واستغرقت عملية التصنيع بأكملها حوالي 1500 ساعة. لكن العمل الجاد والمثابرة كان يستحق كل هذا العناء حيث أن النتيجة النهائية هي صورة مذهلة لأفق مدينة نيويورك. تم إنشاء هذا العطر الذي تبلغ قيمته مليون دولار لقضية نبيلة حيث تم التبرع بعائدات البيع إلى منظمة "العمل ضد الجوع" الخيرية
google-playkhamsatmostaqltradent