recent
أخبار ساخنة

ماهو اطول نهر في العالم

ماهو اطول نهر في العالم

ماهو اطول نهر في العالم

أطول نهر في العالم ، يقاس من فمه إلى أبعد مصدر له على مدار السنة ، هو على الأرجح الأمازون ، التي تتدفق على بعد 4345 ميلاً من جبال الأنديز البيروفية عبر البرازيل إلى المحيط الأطلسي. ومع ذلك ، يعتمد الكثير على كيفية قياسه. حتى عام 2007 ، كان العنوان يخص النيل ، الذي يمتد بطول 4225 ميلاً من جبال بوروندي إلى الدلتا المشهورة ، حيث تلتقي مصر بالبحر الأبيض المتوسط. الطولان قريبان بما يكفي ولأن تقنيات القياس والفلسفات يمكن أن تكون مثيرة للجدل إلى حد بعيد. في الواقع ، تم تمويل الجغرافيين الذين توجو نهر الأمازون على انه الاطول جزئيا من قبل الحكومة البرازيلية.
كان المصريون القدماء على معرفة بالنيل في الاتجاه المعاكس مثل الخرطوم ، السودان ، على بعد حوالي 1700 ميل من فم النهر. في عام 150 ميلادي كتب بطليموس ، الجغرافي اليوناني الشهير الذي يعيش في مصر الرومانية ، أن النهر نشأ في "جبال القمر" في عمق المناطق الداخلية الأفريقية. في عام 1862 ، سافر المستكشف الإنجليزي جون هانينج سبيك من الساحل الشرقي لأفريقيا ليجد ما اعتبره المصدر ، حيث يخرج النهر من بحيرة فيكتوريا في أوغندا الحالية.
لم يستكشف الجغرافيون المصادر الأكثر بعدًا في الأمازون حتى منتصف القرن العشرين ، وكان ذلك فقط مع ظهور تقنيات GPS التي جعلت تقديرات أكثر دقة ، مثل استطلاع عام 2007 ، ممكنة. تغير الأنهار العظيمة مسارها خلال الفصول والسنوات ، مما يجعل من الصعب تحديد أي قياس يتضمن طوله الدقيق. ومع تكاثر الغراب ، يقع على بعد حوالي 2400 ميل من مصدر النيل إلى منفذه (يغطي الأمازون المتعرج فقط 1100 ميل من المسافة المستقيمة).

  • مساحة نهر الامازون 6,992 كم

  • مساحة نهر النيل: 6,853 كم
google-playkhamsatmostaqltradent